بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، يناير 20

الأحرار‏:‏ ضرورة تدخل الكنيسة‏..‏ والتيار المصري‏:‏ معالجة جذور المشكلة

الأحرار‏:‏ ضرورة تدخل الكنيسة‏..‏ والتيار المصري‏:‏ معالجة جذور المشكلة



الأحرار‏:‏ ضرورة تدخل الكنيسة‏..‏ والتيار المصري‏:‏ معالجة جذور المشكلة
كتب ـ محمد حجاب ـ هبة سعيد ـ عبير المرسي ـ هاني عزت‏:‏
1
534
تواصلت ردود أفعال الخبراء والقوي السياسية علي قرار أثيوبيا تحويل مجري نهر النيل لاستكمال بناء سد النهضة‏,‏ بينما دعا الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي القوي السياسية لزيارة عاجلة للحوار مع اثيوبيا‏.
طالب حزب الاصلاح والتنمية الرئيس محمد مرسي باستدعاء السفير المصري من اثيوبيا فورا في حين دعا حزب الأحرار لتدخل البابا تواضروس لإنهاء الأزمة.
ودعا الدكتور أيمن أبوالعلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي القوي السياسية بمختلف طوائفها لتشكيل وفد رسمي والتوجه في زيارة عاجلة الي اثيوبيا والحوار مع القيادة السياسة لها وإيجاد حل سلمي لأزمة نهر النيل قبل ان تتفاقم الأزمة.
طالب المهندس محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية باستدعاء السفير المصري فورا من اثيوبيا للتشاور والبدء في استعراض سيناريوهات التعامل مع أزمة بناء سد النهضة بما فيها الضغط الشعبي داخل اثيوبيا وأيضا دول الجوار الإثيوبي الإسلامية مثل اريتريا والصومال والتي ليست علي علاقة طيبة بالجانب الإثيوبي, وتأتي هذه الخطوة احتجاجا علي قرار الجانب الإثيوبي أمس بتغيير مجري النيل الأزرق علي نحو مفاجئ.
واجتمعت هيئة المكتب لحزب الأحرار أمس الأول برئاسة مدحت نجيب وناقشت الأزمة.
وقال مدحت نجيب ان ما تقوم به اثيوبيا يمثل فشلا ذريعا للدولة المصرية في ظل النظام السابق الذي لم يكن يعنيه الشعب المصري وما نحن مقبلون عليه من كوارث وهو يمثل فشلا ذريعا للنظام الحالي الذي لم يستطع اقناع إثيوبيا بخطورة ما تقوم به علي الأمن المائي في مصر والسودان.وأضاف نجيب إذا كانت الحكومة المصرية قد حققت هذا الفشل المتواصل فاننا نطالب الكنيسة المصرية بالقيام بدورها الوطني لدي الكنيسة الاثيوبية.
وطالب حزب التيار المصري مؤسسة الرئاسة بتوضيح ملابسات ماحدث في زيارة الرئيس الي اثيوبيا منذ أيام وإعلان مجلس الوزراء كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع بشكل واضح.
وأكد الحزب أن العلاقات المصرية الافريقية وتوتراتها ليست وليدة اللحظة وإنما هي نتاج ممارسات النظام السابق ولذلك فإنها تحتاج الي معالجة حقيقية لجذور المشكلة وليس وليدة اللحظة وإنما هي نتاج ممارسات النظام السابق ولذلك فإنها تحتاج الي معالجة حقيقية لجذور المشكلة وليس فقط معالجة الظواهر السطحية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق