بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، ديسمبر 17

مشروع تقسيم العالم الإسلامي- ملفات ساخنة | موقع قصة الإسلام - إشراف د/ راغب السرجاني

مشروع تقسيم العالم الإسلامي- ملفات ساخنة | موقع قصة الإسلام - إشراف د/ راغب السرجاني


مشروع تقسيم العالم الإسلامي

50383.jpg

مخطط برنارد لويس لتفتيت العالم الإسلامي
مخطط برنارد لويس لتفتيت العالم الإسلامي
المثقفون والذين يشتغلون بالسياسة يجب عليهم أن يقرأوا التاريخ جيدا؛ لأن الحاضر من رحم الماضي والمستقبل وليد الحاضر.. فإن ما حدث ويحدث للعالم العربي في العصر الحديث ليس من قبيل الصدفة، بل هو نتيجة مخطط استعماري صهيوني، حتى تكون إسرائيل هي السيد المطاع في الشرق الأوسط، والذي حدث أمام أعيننا في فلسطينوالعراق والسودان وأفغانستان وباكستان، شاهد على ذلك، والبقية آتية إذا بقينا في سبات عميق، فيجب علينا أن نستيقظ ونحفر الصخر بأظفارنا دفاعا عن أنفسنا حتى لا يجرفنا الطوفان القادم؛ فإن برناد لويس أعد هذا المشروع المدمر لنا، وقد نشرته مجلة وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرا.
أما لويس فهو مفكر ومؤرخ يهودي صهيوني بارز له تاريخ ينضح بالحقد، وهو يعتبر إسرائيل خط الدفاع الأمامي للدفاع عن الحضارة الغربية في وجه الحقد الإسلامي..
أعد برناد لويس مشروعه سنة 1980م وعرضه على الكونجرس فوافق عليه بالإجماع سنة 1983م، وبذلك تم اعتماده وإدراجه في ملفات السياسة الأمريكية للسنوات المقبلة، ولكن لماذا ولد المشروع وما هي أسبابه؟
يرجع السبب الرئيسي لرغبة الولايات المتحدة في احتلال موقع الاستعمار البريطاني الفرنسي باعتبارها القطب الأوحد الآن وهي أقوى دولة في العالم، فقد صرح بريجنسكي مستشار الأمن الأمريكي بأن "المعضلة التي تعاني منها الولايات المتحدة هي كيف تستطيع أمريكا تصحيح حدود معاهدة سايكس- بيكو؟" فقام لويس بتكليف من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بدهاء المؤرخ الصهيوني وبذكاء اليهودي بوضع مشروعه لتفكيك الدول العربية والإسلامية، ويهدف إلى تفتيت كل دولة إلى كانتونات ودويلات عرقية ودينية ومذهبية وطائفية، حيث ألغى دولا بكاملها وقام بتقسيم دول أخرى، وضم أجزاء من هنا وهناك.. بحيث يصبح العالم العربي والإسلامي فسيفساء مجمعة في لوحة جديدة تخلف اتفاقية سايكس- بيكو الاستعمارية بين إنجلترا وفرنسا، التي قسمت العالم العربي سنة 1918م.
برنارد لويس في مقابلة أجرتها معه وكالة الإعلام الأمريكية في 20/5/2005م قال: العرب فوضويون لا يمكن "تحضيرهم"، وإن العرب والمسلمين قوم فاسدون مفسدون، وإذا تركوا لأنفسهم فسوف يفاجئون العالم المتحضر بموجات بشرية إرهابية تدمر الحضارات وتقوض المجتمعات؛ ولذلك فإن الحل السليم للتعامل معهم هو إعادة احتلالهم واستعمارهم وتدمير ثقافتهم الدينية، وفي حال قيام أمريكا بهذا الدور عليها استعمار المنطقة وإعادة تقسيم الأقطار العربية والإسلامية إلى وحدات عشائرية وطائفية، ويجب أن يكون شعار أمريكا في ذلك: " إما أن نضعهم تحت سيادتنا أو ندعهم ليدمروا حضارتنا" وعند إعادة احتلالهم تكون مهمتنا المعلنة هي: تدريب شعوب المنطقة على الحياة الديمقراطية ليخلصوا تلك الشعوب من المعتقدات الإسلامية الفاسدة قبل أن يغزوا أمريكا وأوربا لتدمير الحضارة فيها. إلا إذا حصلت معجزة إلهية واستطعنا-نحن العرب والمسلمين- إفشال هذا المخطط الاستعماري الصهيوني الجديد.
مشروع برنارد لويس لتقسيم العالم العربي والإسلامي الذي اعتمدته الولايات المتحدة
أولا: تقسيم مصر
تقسم مصر إلي أربع دويلات هي:
1- دولة سيناء وشرق الدلتا، وعاصمتها القاهرة: وهي تكون تحت النفوذ "الإسرائيلي"، وذلك ليتحقق حلم اليهود في الوطن اليهودي بحسب الوعد الإلهي "من النيل إلي الفرات حدودك يا إسرائيل".
2- الدولة النصرانية، وعاصمتها الإسكندرية: وتمتد من جنوب بني سويف حتى جنوب أسيوط وتتسع غربا لتضم الفيوم وتمتد في خط صحراوي عبر وادي النطرون ليربط هذه المنطقة بالإسكندرية، وتضم أيضا جزءا من المنطقة الساحلية الممتدة حتى مرسى مطروح.
3- دولة النوبة، وعاصمتها أسوان: تربط الجزء الجنوبي الممتد من صعيد مصر حتى شمال السودان باسم بلاد النوبة بمنطقة الصحراء الكبرى لتلتحم مع دولة البربر التي سوف تمتد من جنوب المغرب حتى البحر الأحمر.
4- دولة مصر الإسلامية: وتتكون من الجزء الباقي من مصر بعد دولة سيناء والدولة النصرانية ودولة النوبة، ويراد لها أن تكون أيضا تحت النفوذ الإسرائيلي حيث تدخل في نطاق دولة إسرائيل الكبرى التي يحلم اليهود بإنشائها تنفيذا للوعد الإلهي.
ثانيا: تقسيم السودان:
تقسم السودان إلي أربع دويلات هي:
1- دويلة النوبة: وهي المتكاملة مع دويلة النوبة في الأراضي المصرية التي عاصمتها أسوان.
2- دويلة الشمال السوداني الإسلامي، وعاصمتها الخرطوم: وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من السودان، وتضم الطائفة الإسلامية.
3- دويلة الجنوب السوداني المسيحي: وهي جنوب السودان وفيها المناطق الغنية بالنفط وهي التي أُعلن انفصالها ليكون أول فصل رسمي طبقا للمخطط.
4- دويلة دارفور: تقع في الجزء الغربي من السودان ويحدها شمالا النوبة وشرقا السودان الإسلامي وجنوبا السودان المسيحي وسوف تنفصل عن السودان بعد انفصال الجنوب مباشرة حيث إنها غنية باليورانيوم والذهب والبترول.
ثالثا: تقسيم دول شمال أفريقيا
تفكيك جميع دول الشمال الأفريقي العربي وهي ليبيا والجزائر والمغرب بهدف إقامة:
1- دولة البربر: وتقع دولة على امتداد دويلة النوبة بمصر والسودان كما ذكرنا أعلاه.
2 – دويلة البوليساريو: وتقتطع من الجزء الجنوبي لمراكش والصحراء الكبرى
وتبقى دويلات المغرب والجزائر وتونس وليبيا بحسب الخرائط المرفقة.
رابعا: تقسيم شبه الجزيرة العربية والخليج
إلغاء دولة الكويت ودولة قطر ودولة البحرين وسلطنة عمان ودولة اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة من الخريطة مع محو وجودها الدستوري وتضم إلى شبه الجزيرة العربية ثم تقسم شبه الجزيرة العربية والخليج إلى ثلاث دول فقط هي:
1- دويلة الأحساء الشيعية: وتضم الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية بما فيها الكويت والإمارات وقطر وعمان والبحرين.
2- دويلة نجد السنية، وعاصمتها الرياض: وتقع من شمال شبه الجزيرة العربية حتى جنوبها أي يحدها شمالا العراق ويحدها جنوبا بحر العرب، وتضم أجزاء من سلطنة عمان، ويحدها شرقا دويلة الأحساء الشيعية وغربا دويلة الحجاز السنية.
3- دويلة الحجاز السنية، وعاصمتها مكة المكرمة: وتقع على الساحل الغربي لشبه الجزيرة العربية ويحدها شرقا دويلة نجد السنية وغربا البحر الأحمر وجنوبا بحر العرب وتضم إليها اليمن الجنوبي.
خامسا: تقسيم العراق
تفكيك العراق غلى أسس عرقية ودينية ومذهبية على النحو الذي حدث في سوريا في عهد العثمانيين، ويقسم العراق إلى ثلاث دويلات هي:
1- دويلة شيعية في جنوب العراق وعاصمتها البصرة.
2- دويلة سنية في وسط العراق وعاصمتها بغداد.
3- دويلة كردية في شمال العراق وفي الشمال الشرقي وتسمى (كردستان) وعاصمتها الموصل، وتقوم كردستان على أجزاء من الأراضي العراقية والإيرانية والسورية والتركية والسوفيتية (سابقا).
سادسا: تقسيم سوريا
تقسم سوريا إلى أربع دويلات متمايزة عرقيا أو دينيا أو مذهبيا كما يلي:
1- دويلة علوية شيعية تقع على امتداد الشاطئ وعاصمتها اللاذقية.
2- دويلة حلب السنية في الشمال وعاصمتها حلب.
3- دويلة دمشق السنية وعاصمتها دمشق وتقع جنوب سوريا.
4- دويلة الدروز وتقع في الجولان وجبل الدروز وفي الأراضي اللبنانية والأراضي الأردنية وعاصمتها القنيطرة
سابعا: تقسيم لبنان
يقسم لبنان إلى ثمانية كانتونات عرقية ومذهبية ودينية كما يلي:
1- دويلة سنية في الشمال وعاصمتها طرابلس.
2- دويلة مسيحية مارونية على الشاطئ وعاصمتها جونيه.
3- دويلة بيروت الدولية وتبقى دولية وعاصمتها بيروت.
4- دويلة علوية في بعلبك وتبقى تحت النفوذ السوري.
5- كانتون فلسطيني في الجنوب وعاصمته صيدا.
6- كانتون مسيحي كتائبي في الجنوب يضم مسيحيين وشيعة.
7- دويلة درزية في الجنوب اللبناني مع جزء من الأراضي السورية والفلسطينية.
8- كانتون مسيحي على الحدود مع إسرائيل ويبقى تحت النفوذ الإسرائيلي
ثامنا: تقسيم إيران وباكستان وأفغانستان
تقسم الدول الثلاث مجتمعة إلى عشرة كيانات عرقية ومذهبية ودينية كما يلي:
1- دويلة كردستان وتقع على الحدود الإيرانية العراقية.
2- دويلة أذربيجان شمال إيران.
3- دويلة تركستان وتقع وسط إيران حول طهران وعاصمتها طهران.
4- دويلة عربستان وتقع على الخليج العربي وعاصمتها عبادان.
5- دويلة بوخونستان وتقع على مضيق هرمز.
6- دويلة إيرانستان وتقع على الخليج العربي.
7- دويلة أفغانستان وتقع جنوب أفغانستان.
8- دويلة بلونستان وتقع شمال أفغانستان حول كابول.
9- دويلة باكستان وتقع حول إسلام أباد.
10 - دويلة كشمير في شرق باكستان على الحدود الهندية.
تاسعا: تقسيم تركيا
يتم انتزاع الجزء الجنوبي الشرقي من تركيا وضمه لدويلة كردستان.
عاشرا: تقسيم الأردن
يتم تصفية الأردن وتسليمه إلى اللاجئين الفلسطينيين.
حادي عشر: تقسيم فلسطين
طرد الفلسطينيين وتهجيرهم إلى الأردن وإلى الدول العربية المجاورة.
ثاني عشر: تقسيم اليمن
إزالة الكيان الحالي لليمن بشطريه الشمالي والجنوبي وضمه لدويلة الحجاز
ثالث عشر: دولة إسرائيل الكبرى
إسرائيل الكبرى كما وردت في الوعد الإلهي المذكور في التوراة تضم أراضي فلسطين والأردن وسوريا ونصف الأراضي العراقية حتى نهر الفرات وتضم الجزء الشمالي من السعودية بما فيه المدينة المنورة، أما جنوبا فتضم سيناء والجزء الشرقي من مصر حتى نهر النيل، ويكون الوطن القومي اليهودي من النيل إلى الفرات؛ حدودك يا إسرائيل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق