بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، يونيو 15

اليوم السابع | بالمستندات.. استقالات جماعية للجان المتخصصة بـ"الوطن" السلفى.. والحزب يؤكد: نزعة شيطانية ونجرى اتصالات لإثنائهم عن الابتعاد.. والمستقيلون: التجربة مريرة ولن نعود.. ولـ"يسرى حماد": "عيب ما تفعله"

اليوم السابع | بالمستندات.. استقالات جماعية للجان المتخصصة بـ"الوطن" السلفى.. والحزب يؤكد: نزعة شيطانية ونجرى اتصالات لإثنائهم عن الابتعاد.. والمستقيلون: التجربة مريرة ولن نعود.. ولـ"يسرى حماد": "عيب ما تفعله"



بالمستندات.. استقالات جماعية للجان المتخصصة بـ"الوطن" السلفى.. والحزب يؤكد: نزعة شيطانية ونجرى اتصالات لإثنائهم عن الابتعاد.. والمستقيلون: التجربة مريرة ولن نعود.. ولـ"يسرى حماد": "عيب ما تفعله"

السبت، 15 يونيو 2013 - 13:48
استقالة اللجان المتخصصة بحزب الوطناستقالة اللجان المتخصصة بحزب الوطن
كتب كامل كامل
Add to Google
أجرى حزب الوطن الذى يرأسه الدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية، أمس الجمعة، اتصالات باللجان المتخصصة المستقيلة من الحزب لإثنائهم عن الاستقالة. وقال عادل حسين نائب رئيس اللجان المتخصصة المستقيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أجرى أحمد بديع المتحدث باسم الحزب اتصالات بنا للعودة مجددا للحزب ولكننا لن نعود ومصرين على الاستقالة".

وأضاف: "تجربة اللجان المتخصصة فى حزب الوطن مريرة ولن نعود، مشيرا إلى أن عدد المستقيلين يبلغ 133 عضوا، وعلى رأسهم "ائتلاف شباب الثورة لتنمية الاقتصاد المصرى" والمشكل من حوالى 30 عضوا من الباحثين الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه وبراءات اختراع فى مجالات مختلفة.

وأضاف: "أسباب الاستقالة هى أن حزب الوطن يشهد حالة انقسامات وانشقاقات واختلاف الرؤى بين قيادات الحزب، كما يوجد جبهتان داخل الحزب الأولى بقيادة عماد عبد الغفور رئيس الحزب والثانية بقيادة الدكتور يسرى حماد نائب رئيس الحزب، وما يؤدى إلى استحالة اتخاذ آراء أو قرارات فعالة داخل الحزب، مؤكدا أن الأجواء العامة داخل الحزب لا تساعد على العمل أو التقدم خطوة واحدة نحو الأمام".

وأشار إلى أن أسباب الاستقالة تتضمن انعدام التواصل والاتصال بين قيادات الحزب وأعضاء اللجان المتخصصة وأعضاء الحزب، ووجود لجان موازية للجان المتخصصة تعمل بشكل مستقل ما يؤدى إلى حالة من التخبط وازدواجية الرؤى تحت سمع وبصر قيادات الحزب ودون تدخل بالرغم من الشكوى من ذلك مرارا وتكرارا.

وحول ما صرح به الدكتور يسرى حماد نائب رئيس الحزب بأن اللجان المتخصصة المستقيلة ليست تابعة للحزب، وجه نائب رئيس اللجان المتخصصة رسالة للدكتور يسرى قائلا: "عيب ما تفعله فنحن نعمل فى الحزب منذ ثلاثة أشهر ونمتلك كل الدلائل التى تؤكد أننا نشكل اللجان المتخصصة بحزب الوطن المكونة من 200 لجنة ولدينا استمارات العضوية وتكليفات الحزب".

وأشار إلى ان الشيخ راضى شرارة عضو الهيئة العليا للحزب وأحمد بديع اتصلا باللجان المستقيلة من أجل العودة ولكننا نرفض العودة مضيفاً: "لدينا كيان ائتلاف شباب الثورة لتنمية الاقتصاد المصرى وسنكمل مسيرتنا فيه".

وبدوره وصف أحمد بديع المتحدث باسم الوطن فى تصريحات لـ"اليوم السابع" استقالة اللجان المتخصصة بنزعة شيطانية، مضيفا: "نجري اتصالات باللجان للعودة للحزب فهؤلاء أناس محترمون يعز علينا تركهم للحزب".

وحصل الـ"اليوم السابع" على الاستقالة التى تقدم بها اللجان المتخصصة من الحزب وكان نصها كالتالى.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ الدكتور / عماد عبد الغفور ............ رئيس حزب الوطن

تحية طيبة وبعد

لقد قامت مصر بثورة على الظلم والغدر والفساد فكان ولابد من وقوف شباب ورجال شرفاء بجانبها ليحموها من غدر الفاسدين ولكى نعلو بها وسط الأمم، فلن تعلو مصر إلا بسواعد أبنائها ومن هذا المنطلق قمنا بتأسيس ائتلافنا الذى دعونا الله أن يكون لخدمة مصر بعيدا عن الأحقاد والأطماع السياسية، واضعين أمامنا مصلحة البلاد ، هذا الائتلاف هو ائتلاف شباب الثورة لدعم الاقتصاد المصرى فلقد حددنا وجهتنا وطريقنا ورؤيتنا وهدفنا الذى أقسمنا ألا نحيد عنه أبدا وأن نتجرد بكل معانى الكلمة من أى أطماع شخصية أو سياسية لعلى وعسى أن يكون ذلك فى ميزان حسناتنا .

ثم عرض علينا أن ننضم إلى حزبكم وكانت الآراء متضاربة ما بين الموافقة وعدم الموافقة حتى لا نحيد عن الطريق الذى وضعناه لأنفسنا ، ولكن بعد استخارة الله عز وجل وجدنا أن ذلك التعاون المشترك قد يفيد البلاد ويضيف للحزب ويضيف للائتلاف ، ولكن للأسف الشديد وجدنا داخل الحزب فرقة شديدة وتمييز شديد وتعلمنا كلمة عنصرية فى هذا الحزب الذى كنا نأمل أن يصلح المجتمع ، فما بال حزب يفتقر إلى معانى المساواة بين أعضائه هل يمكن أن يساوى بين أفراد الشعب بعضهم وبعض ؟

لا والله ففاقد الشىء لا يعطيه فما وجدناه ما هى إلا أطماع سياسية وشخصية نتبرأ منها نحن أعضاء الائتلاف .

فما بالك يا سيدى بحزب يصنف أعضاءه ما بين شخصية مهمة وغير مهمة ، شخصية ملتحية أم غير ملتحية ، نحمد الله سيدى أننا فى الائتلاف نتعامل معا كلنا فرد واحد من عامل البوفية حتى مؤسسى الائتلاف ، وكما قال رسولنا الكريم ( ص ) " يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى " صدقت يا رسول الله .

اسباب الاستقالة :

بالرغم من الشكوى السابقة بوجود تداخل فى اللجان المتخصصة والوعد بفض الاشتباك إلا أننا لاحظنا بعض الزملاء المتوقفين عن العمل منذ ثلاثة أشهر بالحديث إلى وسائل الإعلام عن أعمال اللجنة الاقتصادية بالرغم من تعيين الأستاذ / عبد الرازق النادى رئيسا للجنة الاقتصادية .

وجود لجان متخصصة موازية للجان النوعية مثل لجنة التعليم العالى .
دعوة كثير من أعضاء الحزب إلى مؤتمرات واجتماعات وعدم إخطار اللجان المتخصصة بنتيجة ما تم التوصل إليه من توصيات ونتائج من هذه المؤتمرات.

بالرغم من تقدم السيد أمين عام اللجان المتخصصة بشكوى ضد أحد الزملاء واتهامه له بأعمال منافيه للآداب العامة والتحدث بأسلوب غير لائق، إلا أننا فوجئنا بعدم إجراء تحقيق فى هذه الوقائع بل والعكس تم تصعيده وترقيته .

نشر على بوابة الحزب قيام حزب الوطن بزيارة وزير الزراعة ويمثل الحزب فى اللقاء أ/ طارق شعلان ، أ/ احمد قدرى ، أ/ ماهر أبو جبل وآخرين دون علم رئيس اللجنة الزراعية د/ عمر راضى أو أمين عام اللجان أو نوابه .

سيدى نأسف للإطالة على سيادتكم ولكن كان ولابد من شرح ذلك مسبقا.

لذا وبناءاً على ما سبق ذكره نتقدم باستقالتنا من حزبكم الموقر داعين الله عز وجل أن يوفقكم لما فيه الخير للبلاد ويعينكم على لم شمل حزبكم الموقر.

ونتقدم بالشكر الخالص لشخصكم الكريم على حسن المعاملة والثقة التى أوليتمونا إياها.

وفقكم الله وسدد خطاكم ،،،

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق