بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، أغسطس 21

اليوم السابع | محافظ المنوفية يوقف العاملين بمحطة مياه "صنصفط" بعد أزمة التسمم

اليوم السابع | محافظ المنوفية يوقف العاملين بمحطة مياه "صنصفط" بعد أزمة التسمم


محافظ المنوفية يوقف العاملين بمحطة مياه "صنصفط" بعد أزمة التسمم

الثلاثاء، 21 أغسطس 2012 - 20:51
محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال
(أ. ش. أ)
Add to Google
قرر المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، وقف جميع العاملين بمحطة مياه قرية صنصفط بمركز منوف ومدير الإدارة الصحية بمنوف ومدير الوحدة الصحية بقرية صنصفط، وإحالتهم للتحقيق، وذلك على إثر أحداث قرية صنصفط التى أصيب خلالها عدد كبير من الأهالى بحالات قىء، وإسهال وتم حجز عدد 57 حالة بمستشفى حميات منوف.

وصرح محافظ المنوفية، بأنه لن يتهاون مع أى مقصر وسيتم معاقبة كل من تسبب فى هذا الحدث أيا كان موقعه، مشيرا إلى أنه فى خدمة كل شعب المنوفية بجميع أفراده، وأنه يعمل ليل نهار للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

وأكد أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة أزمة قرية صنصفط التى تعرض فيها عدد كبير من المواطنين لحالات قىء وإسهال، وتم إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات المنوفية، وقال المحافظ إنه أمر بإرسال قافلة طبية للقرية مكونة من 4 سيارات مزودة بالأطباء والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين بالقرية.

كان الدكتور محمد حامد مصطفى، قد تفقد مصابى واقعة تسمم أهالى قرية صنصفط مركز منوف بمستشفى حميات منوف والذى استقبل خلالها نحو 470 حالة من أهالى القرية مشتبه فى تسممهم نتيجة شرب مياه ملوثة، تم حجز 57 منهم بالمستشفى لتلقيهم العلاج، وتم أخذ عينات منهم ومن محطة مياه القرية وإرسالها إلى المعامل المركزية، للتعرف على سبب التسمم اطمأن عليهم والتأكد من تقديم الخدمة الصحية لهم على أكمل وجه.

ناقش الوزير الأسباب الرئيسية وراء التسمم، مشددا على ضرورة تشكيل لجان من مديرية الصحة بالمنوفية للمرور المكثف على جميع محطات مياه الشرب بقرى ومراكز المحافظة، والتأكد من وجود تراخيص لمحطات المياه الخاصة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق