بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، يوليو 7

الرخاوى: مهمة مرسى صعبة للغاية.. وحادث طالب السويس أمر "وارد" فى أي وقت وأى نظام - بوابة الأهرام

الرخاوى: مهمة مرسى صعبة للغاية.. وحادث طالب السويس أمر "وارد" فى أي وق
الرخاوى: مهمة مرسى صعبة للغاية.. وحادث طالب السويس أمر "وارد" فى أي وقت وأى نظام
سعيد قدري
7-7-2012 | 08:30
خط اصغر
خط اكبر
8
 
عدد القراءات
 
محمد مرسي
قال الدكتور يحيى الرخاوى أستاذ الطب النفسي بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة إن حادث مقتل طالب كلية الهندسة بالسويس على يد أشخاص ملتحين هو أمر "وارد" أن يحدث فى أى وقت وفى أى نظام، وأضاف أن نظام الدكتور محمد مرسى ليس مسئولا عما حدث.

وأشار الرخاوى خلال برنامج "نظرة" على فضائية صدى البلد إلى أن فكرة تعيين نائب للرئيس قبطى وآخر سلفى هو نوع من التوزيع الطائفى الذى سيسبب مشاكل، وأعطى مثالا على ذلك بما يجري في لبنان.

وعن الأقلية القبطية قال الرخاوى: إنهم أقلية ولكنهم مصريون أساسيون، وعن مطالبهم قال الرخاوى إنه يجب للأقلية ألا تفرض رأيها على الأغلبية وتأخذ حقوقا أكثر من الأغلبية، كما رفض الرخاوي حذف الهوية الدينية من البطاقات الشخصية، قائلا إن هذا "كلام فارغ".

وعن حزب النور والجماعة السلفية ومدى تخوف بعض الأشخاص منهم قال الرخاوي "طريقة كلامهم معقولة وموزونة أكثر من بعض أعضاء الحرية والعدالة ويجب ألا نخاف منهم".

وطالب الرخاوى الوزراء والمسئولين فى الفترة المقبلة بالنزول للشارع وأن يستقلوا المواصلات العامة لكى يشاهدوا مدى معاناة الشعب.

وعن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قال الرخاوى: إن مهمة مرسى صعبة للغاية، ويجب أن يكون حازما فى قراراته وتمنى له التوفيق والنجاح فى المرحلة المقبلة.

رابط دائم:
ت وأى نظام - بوابة الأهرام


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق