بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، يوليو 26

طب وعلوم وبيئة - العرقسوس يفيد في حالات سوء الهضم

طب وعلوم وبيئة - العرقسوس يفيد في حالات سوء الهضم

مشروب العرقسوس من المشروبات المفضلة في رمضان‏,‏ وقد أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أنه منشط عام للجسم ومنقي للدم‏,‏
 كما يعد ملينا ومدرا للبول, ويسكن السعال المصحوب بفقدان الصوت( البحة الصوتية) وهو مفيد في علاج أمراض الكلي, علما بأن العرقسوس معترف به في كثير من دساتير الأدوية العالمية.
ويوضح لنا الدكتور مدحت الشافعي أستاذ المناعة الإكلينيكية والروماتيزم بطب عين شمس الطرق المختلفة للإستفادة من الخصائص الطبية للعرقسوس ومن أهمها:
ـ في حالة علاج الإسهال وتليين الأمعاء يسحق40 جرامامن العرقسوس مع40 جراما من الشمر و60 جراما من السنامكي و200 جرام من سكر النبات, ويمزج الجميع وتؤخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم لتليين الأمعاء, وملعقتان صغيرتان مساء كل يوم لإسهال المعدة.ـ يستعمل مسحوقه( ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميا) في علاج قرحة المعدة والإمساك المزمن وعسر الهضم. ـ تخلط جذور العرقسوس مع جذور الجنسينج وتغلي, وتؤخذ يوميا كشراب مقوي عام وخاصة للقلب.ـ يساعد علي شفاء قرحة المعدة خلال عدة أشهر, كما يساعد علي ترميم الكبد لإحتوائه علي معادن مختلفة.- تناول العرقسوس بالماء الساخن يشفي السعال المزمن.
ـ يسهل الهضم باستعماله بعد الطعام.- يعد أفضل شراب مرطب للمصابين بمرض السكر لخلوه تماما من السكر العادي. ـ يحتوي علي الكثير من أملاح البوتاسيوم والكالسيوم ـ يفيد في شفاء الروماتيزم لاحتوائه علي عناصر تعادل الهيدروكورتيزون ويساعد أيضا في تقوية جهاز المناعة في الجسم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق