بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، يوليو 9

اليوم السابع | "حسن علام" توقع عقد مشروعين بالسودان بـ150 مليون يورو


اليوم السابع | "حسن علام" توقع عقد مشروعين بالسودان بـ150 مليون يورو

"حسن علام" توقع عقد مشروعين بالسودان بـ150 مليون يورو

الإثنين، 9 يوليو 2012 - 00:13
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
كتب مدحت عادل
Add to Google
قال المحاسب سعيد الديب عضو مجلس إدارة شركة النصر العامة للمقاولات "حسن علام"، إن الشركة تمكنت من توقيع عقدين بمشروعات جديدة فى جمهورية السودان، تصل قيمتها إلى 150 مليون يورو، وهو ما يعادل مليار و140 مليون جنيه مصرى.

وأضاف الديب فى بيان صادر عن الشركة، أن هذه الصفقة تعد بادرة طيبة لإنعاش الاقتصاد المصرى بعد انتخاب أول رئيس مدنى فى مصر، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى الحصول على أكبر حجم عمل من المشروعات الجديدة داخليا وخارجيا، لتؤكد التزامها بتحقيق أعلى نسبة عائدات للدولة ودفع عجلة الإنتاج والتنمية.

وأشار الديب إلى أن العقدين الجديدين تم توقيعهما فى السودان، بحضور على عثمان طه النائب الأول لرئيس الجمهورية السودانى وعبد الغفار الديب سفير مصر بالسودان وجلال الصاوى الوزير المفوض التجارى ومحمد صفوان السلمى رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير.

وأكد الديب أن المشروعين بتمويل من الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، حيث يتم بموجب العقد الأول تنفيذ مشروع طريق "طوكر قرورة" بولاية البحر الأحمر، ويبلغ طوله 180 كيلومترا بقيمة 93 مليون يورو، ومدة تنفيذ تصل إلى 42 شهرا، فيما تقوم الشركة فى العقد الثانى بتنفيذ مشروع طريق "الغضارف -سمسم -أم الخير" بولاية الغضارف، ويبلغ طوله 146 كيلومترا بقيمة 57 مليون يورو، ومدة تنفيذ لا تتجاوز 36 شهرا.

يذكر أن شركة النصر العامة للمقاولات قامت من قبل بالانتهاء من تسليم مشروعى طريق "قباتيت- بور تسودان" بطول 140 كيلومتر، وطريق هيا عطبره بطول 206 كيلومترات، ويعتبر العقدان الجديدان أول المشروعات التى سيتم تنفيذها فى السودان بعد ثورة 25 يناير

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق