بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، فبراير 24

ارض الوليد بن طلال

جاء فى جريدة  الشرق الأوسط يوم 13 ابريل 2011 العدد    11824
ان  الوليد بن طلال يتنازل عن أرض منع من التصرف بها في مصر
قال إنه لن يلجأ إلى التحكيم الدولي للطعن في قرار النائب العام المصري
الرياض: «الشرق الأوسط»
كشفت أنباء، أمس، عن تنازل الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، عن حقه في أرض بمصر، كان النائب العام المصري قد أمر بمنعه من التصرف فيها. وذكرت وكالة «رويترز»، أمس، أن الأمير الوليد بن طلال قال إنه لن يلجأ للتحكيم الدولي للطعن في قرار النيابة بأن شراء أرض توشكى في جنوب مصر تم بمخالفة القانون. ويأتي ذلك في الوقت الذي يجري فيه النائب العام تحقيقات بشأن صفقات أعمال وثروات مسؤولين في نظام الرئيس السابق حسني مبارك. يذكر أن مساحة الأرض التي تنازل عنها الأمير الوليد بن طلال تبلغ مائة ألف فدان، وهي مساحة الأرض المخصصة لصالح شركة «المملكة للتنمية الزراعية بتوشكى».
وأشارت أنباء نقلت عن مصادر بوزارة الزراعة المصرية إلى أن الوليد بن طلال طلب الاحتفاظ بمساحة 10 آلاف فدان فقط، من بينها المزرعة التجريبية.
ويتضمن التنازل الذي سلمه الممثل القانوني للأمير الوليد، عدم اللجوء إلى التحكيم الدولي، وذلك في بادرة لإثبات حسن النية تجاه الشعب المصري.

وبالفعل تنازل الوليد عن الأرض منذ مايقرب من العام فهل تم التصرف فيها بالزراعة او بأى مبررمن مبررات إستعادة الارض وهل انتهى النائب العام من تحقيقاتة بشأن صفقات أعمال وثروات مسؤولين في نظام الرئيس السابق حسني مبارك وهل تم اتخاذ نفس الإجراءات مع هشام الحاذق فى ملف مناجم الذهب بالرغم من وجود خمس بلاغات حول هذا الأمر ولم ينطق احد فلماذا هذة الصحوة فى جانب والتعتيم فى جانب آخر ؟ لقد التقيت بأحد المهتمين بإستخلاص الذهب ليتحدث بأسى عن معاناتة وليذكر معلومة هامة مفادها ان بمصر 120 منجم للذهب ولو تم تشعيل 30 منجم منها فقط لأدرت لمصر ثمانية مليارات دولار سنويا فما بالك لو ارتفعت النسبة الى 100  % لنحقق ايرادا سنويا يفوق 40مليار دولار وما كتبة الاستاذ فاروق جويدة فى هوامش حرة بأهرام اليوم 24-02-2012 عن خمسة تريليونات دولار هربتها العصابة من مصر وعدم وجود الجدية او الرغبة فى استرداد هذة الأموال وهى اموال شعب عظيم ضن علية حكامة ليعيش فى مستنقع الجوع والفقر والمرض - اين الجنزورى مما يسمع ويرى ؟اين الكتاتنى ممن يسمع ويرى ؟ اين جميع نواب الشعب مما يجرى حولهم ؟ هل انشغلتم بأحداث استاد بورسعيد ومعونات امريكا وإعتذار العليمى وسحب خبراء الزراعة من السودان ونسيتم المهمة الأولى وهى استرداد اموال مصر المهربة نصيحتى لكم جميعا ان تتركوا مواقعكم فورا وتعودوا للميدان إذا مالم تعيدوا لوليد ارضة وتستغنوا عن معونات امريكا وتقتصوا من قتلة الشباب وتتبراوا ممن سب المشير وتعملوا على استعادة اموال الشعب المنهوبة وتوقفوا الإزالات عما تسمونة اراضى الدولة فهى اراضى الشعب ومن زرعها وافلحها فهى ملكة وحقة الشرعى بلا مقابل من منطلق مبادئ الدين الإسلامى وشريعتة وتمكنوا المصريين من السيادة على كل موارد مصر ليتحقق الرخاء لشعب عظيم  
Click Here
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى اطبع هذا المقال
The Editorرئيس التحريــر Terms of useشروط الانتفاع Editorialهيئة التحرير Mail Addressالعنوان البريدي Advertisingالإعــــــلان Distribution التــوزيــــع Subscriptionsالاشتراكات Correctionsتصويبات
Copyright: 1978 - 2012 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق