بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، أغسطس 27

الذهب في العلالي

الذهب في العلالي والصيني
للزواج والفضة للزينه

كتب ـ يوسف الجنزوري‏:‏
1004
 
عدد القراءات


شهدت سوق الذهب حالة من الركود التام بسبب الزيادة في اسعاره ووصل سعر الجرام‏21‏ إلي نحو‏310‏ جنيهات هذا بخلاف ضريبة المبيعات والتمغة والمصنعية.
 وادت هذه الزيادة السريعة في أسعار الذهب إلي انصراف المقبلين علي الزواج لشراء الذهب والاتجاه للصيني لزوم الشكل والمظاهر الاجتماعية والعادات والتقاليد.
وأكد تجار الذهب أنه في ظل الارتفاع غير المسبوق في أسعار الذهب منذ منتصف السبعينيات من القرن الماضي بالاضافة إلي ارتفاع اسعاره في البورصات العالمية وانهيار اقتصاد الاتحاد الأوروبي وامريكا بالاضافة إلي الربيع العربي من الثورات وعدم الاستقرار بالمنطقة العربية كل هذا أدي إلي ارتفاع اسعار الذهب مما أدي أصحاب هذه المحال ان يغيروا نشاطهم.وقالت فاطمة ـ مقبلة علي الزواج ثاني ايام العيد ـ يجب التسهيل علي العروسين, وذلك يمكن بثمن الشبكة المساهمة في تأثيث المنزل بالاضافة إلي شراء دبلة ذهب واخري فضة وفي احسن الاحوال وقالت الذهب الصيني متوافر بمبلغ500 جنيه ويتم إحضار شبكة هائلة لمدة عام وتصدا ويتم الاستغناء عنها أو يمكن شراء شبكة فضه مع طلائها بماء الذهب الابيض وتصبح جميلة وتؤدي الغرض في إطار التيسير والتسهيل والمساعدة في حل ازمة الزواج.
ويقول احمد البنا الخبير الاقتصادي المعادلة بسيطة اذا انخفض الدولار ارتفع سعر الذهب والعكس صحيح, وسعر الذهب يتأثر كثيرا بالعوامل الاقتصادية والسياسية خصوصا بعد التخبطات التي عرفتها العملات الرئيسية كالدولار اليورو.
ويشير البنا إلي ان سبب ارتفاع المعدن الاصفر هو اتجاه الصين والهند لتخزين احتياطاتها من الذهب مما يعد دليلا واضحا علي ان هذه السلعة اليوم في نظر هذه البلدان السلعة الأكثر امانا للادخار والاستثمار علي حد سواء.
ويتوقع ان يستمر ارتفاع اسعار الذهب خلال السنوات العشر المقبلة اذا استمرت احوال الاقتصاد العالمي كما هي اليوم الاضطرابات السياسية والازمة الاقتصادية الموجودة باليابان وامريكا واوربا بالاضافة إلي الربيع العربي كل هذه ستزيد من شعور الثقة في الذهب كملجأ استثماري أمن لاصحاب المال.
وأوضح ان اسعار الذهب بدأت في الزيادة بعد احتلال امريكا العراق وافغانستان ومن حينها بلغ معدل ارتفاع الأونصة20% سنويا لتتضاعف خلال عام.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق