بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، أغسطس 26

ارتفاع مؤشرات الأسواق المالية العالمية



ارتفاع مؤشرات الأسواق المالية العالمية

آخر تحديث:  الثلاثاء، 23 أغسطس/ آب، 2011، 23:23 GMT
ذهب
الذهب افضل خيارات الاستثمار
ارتفعت مؤشرات الأسواق المالية وأسعار الذهب بينما انخفضت قيمة الدولار مع توقع محفزات اقتصادية أمريكية جديدة.
وقد أغلقت مؤشرات وول ستريت على ارتفاع قوي، حيث ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 3 في المئة، وكذلك ارتفعت مؤشرات ناسداك وإس اند بي.
وجاء ذلك بعد ان اغلقت الاسواق الاوروبية بارتفاع يتراوح بين 0.7 الى 1.1 في المئة.
ويتوقع أن يناقش بين بيرنانك، مدير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) أن يناقش اتخاذ اجراءات اضافية لتحفيز الاقتصاد.
وهذا قد يتضمن شراء ديون أمريكية لضخ السيولة في النظام المالي، وهو ما فعله البنك المركزي مرتين حتى الآن، مرة من أجل المساعدة في استقرار الأزمة الاقتصادية عام 2008-2009, ومرة أخرى مؤخرا من أجل دعم التعافي.
واتخذ البنك المركزي الأمريكي خطوة غير عادية بالاعلان أنه سيبقي على الفوائد البنكية قريبة من الصفر حتى عام 2013.

الدولار مقابل الذهب

وتجاوز سعر اونصة الذهب 1900 دولار ليبلغ 1913.5 دولارا، مسجلا رقما قياسيا جديدا في ساعات التداول الاولى في الأسواق الآسيوية.
وقد انتعش الذهب الذي ينظر اليه المستثمرون كأفضل خيارات الاستثمار مع الكشف عن خطط البنك المركزي الأمريكي لشراء الديون، وهو ما ينبئ بانخفاض قيمة الدولار، وكذلك مع ظهور مؤشرات ضعف في الاقتصاد الأمريكي والأوروبي.
ولكن سعر الذهب انخفض في لندن في أسواق صباح الثلاثاء ليبلغ 1886.5 دولارا وكذلك انخفض في نيويورك الى 1833.5.
ويقول المحللون إن أسعار الأسهم ارتفعت في الجولة السابقة من شراء الديون الأمريكية لأن المستثمرين أرادوا استثمار عائدات بيع الديون للبنك المركزي.
وقد انخفض سعر الدولار صباح الثلاثاء، حيث ارتفعت قيمة اليورو في مقابله بنسبة 0.58 في المئة، وبلغت قيمة اليورو 1.4441 دولارا.

تأثير الوضع الليبي

في هذه الأثناء ارتفعت أسعار النفط في تداولات صباح الثلاثاء بسبب استمرار القتال في ليبيا وتوقع الكشف عن بيانات تظهر تراجع احتياطي النفط الخام الأمريكي.
وارتفع خام برنت بقيمة 97 سنتا ليبلغ 109.31 للبرميل الواحد بينما ارتفع الخام الأمريكي بقيمة 1.02 دولارا ليستقر عند 85.44 للبرميل

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق