بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، أغسطس 20

ما أهمية الملح لجسم الإنسان؟

ما أهمية الملح لجسم الإنسان؟

السبت، 20 أغسطس 2011 - 16:06
ملح ملح
كتبت مروة محمود إلياس
Bookmark and Share Add to Google
كان الملح أيام الفراعنة مكونا هاما وأساسيا للعناية بالجسم والبشرة، وكانت الملكات تستخدمنه، وعن أهمية الملح يؤكد دكتور هشام محمد سيد استشارى التغذية أن للملح العديد من الفوائد للجسم والبشرة، كما أثبتت دراسات عديدة أهميته فى تنقية البشرة والقضاء على الخلايا الميتة فى جميع مناطق الجسم، لذا كانت النساء فى عصر الفراعنة تستخدمه للتجميل وإزالة الجلد الميت، فالملح يساعد على التخلص من الخلايا الميتة، فيكفى أن تنثر المرأة قليلاً من الملح على وجهها وتدلكه برفق ولطف ثم تضع كريماً مرطباً مناسباً لبشرتها ليقضى تماما على الخلايا الميتة بالوجه ويجعله أكثر إشراقا.

ويضيف "هشام" أن الملح يساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية، خاصة إذا استخدم قبل الحمام الدافئ فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنح والحيوية، والنضارة للبشرة، كما يساعد على تجفيف الجروح البسيطة. وينصح "هشام" المرأة باستخدام الملح لكى تحتفظ بأظافر قوية جميلة، فقد تبين أن غسل الأظافر بالملح والعسل يقويان الأظافر.
وفى فصل الصيف يختفى الملح تدريجيا فى جسم الإنسان ، وذلك نتيجة خروجه مع العرق، مما قد يسبب التعب والإرهاق ويمكن تجنب ذلك بتناول الطعام المالح مثل الفول السودانى المملح والذرة المملحة لتعويض ما تم فقده من الملح.

كما يمكن إذابته فى مياه الشرب، وقد يتعرض بعض الأشخاص للتعب بسبب نقص اليود الذى يمنع الغدة الدرقية من إفراز هرمونها الضرورى لتوليد الطاقة فى الجسم.

ومن الممكن ألا يصل الفسفور حامل السكر إلى الدم بسبب نقص فى الفيتامين D مما يؤدى إلى حصول التعب ولهذا يجب تناول ما لا يقل عن ألف وحدة من هذا الفيتامين يوميا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق