بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، أغسطس 25

الذهب

الهدوء يخيم على تعاملات سوق الذهب المحلي بعد ارتفاع أسعاره عالميا

آخر تحديث: الاربعاء 24 اغسطس 2011 8:15 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 0 شارك بتعليقك
- القاهرة - أ ش أ
شارك
 شهدت أسواق الذهب المحلية تعاملات هادئة عقب الارتفاعات الجنونية التي سجلتها الأسعار في مستهل الأسبوع الحالي بالأسواق العالمية حينما اقترب سعر الأوقية من حاجز 1900 دولار وسط عمليات شراء مكثفة للمعدن الأصفر كملاذ آمن للاستثمار في ظل المشكلات الاقتصادية التي تشهدها مناطق عديدة من العالم.

وقال إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة تجارة المجوهرات والمصوغات :" إن السوق المصري حاليا يشهد حالة من الهدوء في تعاملات البيع والشراء حيث ينتظر البائع ارتفاع الأسعار أكثر ويحجم المشتري عن الشراء في ظل الارتفاعات القياسية. وأضاف أن الحوادث التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة من سطو وسرقة لمحلات الذهب في العديد من المناطق مثل مدينة نصر ومصر الجديدة باستخدام أسلحة نارية أدى إلى تقليص التجار لنشاطهم بالسوق.

ويرى واصف أن الارتفاعات الجنونية في أسعار الذهب ليست بالضرورة أن تؤدي إلى الإحجام عن الشراء بل يجب أن تكون محفزة لمزيد من الاستثمار في المعدن الأصفر، مشيرا إلى السوق العراقي الذي يشهد حاليا حالة من الرواج في سوق المعادن الثمينة رغم الارتفاعات التي تشهدها الأسعار.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي حيث بلغ الذهب "عيار21" سعر 304 جنيهات للشراء و306 جنيهات للبيع مقابل 310 جنيهات للشراء و312 جنيهات للبيع أمس، وبلغ "عيار24" سعر 350 جنيها للشراء و351 جنيها للبيع. وسجل "عيار 18" مستوى 262 جنيها للشراء و263 جنيها للبيع، كما بلغ سعر الجنيه المصرى 2448 جنيها مقابل 2496 جنيها أمس.

وأوضح إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة تجارة المجوهرات والمصوغات، أنه كان من المتوقع أن تشهد أسواق الذهب حالة من الرواج في مصر مع قرب انتهاء شهر رمضان واقتراب موسم الأعياد، ولكن الارتفاعات القياسية في الأسعار أدت إلى العكس. وأرجع انخفاض سعر الذهب اليوم في السوق المحلي والعالمي إلى عمليات جني الأرباح على خلفية الارتفاعات الأخيرة، متوقعا أن تشهد الأسعار المزيد من الزيادات خلال الفترة القادمة لان المؤشرات تدل على ذلك.

ومن جانبه، قال محسن عبد الكريم مسئول المبيعات بشركة "لازوردى :" إن الهدوء قد سيطر على حركة البيع والشراء بالسوق المحلى نتيجة ارتفاع أسعار الذهب عالميا، مشيرا إلى أن السوق كان يشهد نشاطا ضعيفا قبل الارتفاعات الكبير في الأسعار. وأضاف أن شركة "لازوردى" كانت بصدد اصدار موديلات جديدة بالسوق قبل الارتفاعات الكبيرة لسعر الذهب مما ادى إلى تأجيل الطرح ليتم طرحها قريبا مع عودة النشاط للسوق المحلى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق