بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، أغسطس 3

لااحد فوق القانون

كاتب أمريكي: مصر تعطي درسا للعالم.. ''لا أحد فوق القانون''

8/3/2011 6:28:00 PM
كتب- تامر الهلالي:
''بمحاكمة مبارك و نجليه تعطي مصر درسا للعالم كله  مفاده و رسالته أنه لا يوجد من هو فوق القانون و أن القانون فوق الجميع''، هكذا بدأ الكاتب الأمريكي ديف ليفكورت مقاله ، تعليقا على محاكمة الرئيس المخلوع مبارك.
وقال ليفكورت في مقاله المنشور الأربعاء بموقع '' أوبيد نيوز'' أن مصر بما حدث قد حققت مالم تستطع الولايات المتحدة الأمريكية نفسها تحقيقه واصبحت النموذج الذي يحتذى به في هذا السياق، مقارنا محاكمة مبارك في مصر بما وصفه الفشل الأمريكي بامتياز في تقديم أناس مثل بوش الرئيس الأمريكي السابق و رجال ادارته ديك تشيني و دونالد رامسفيلد للمحاكمة أو المسائلة نتيجة لما ارتكبوه من فظائع على رأسها غزو العراق و استخدام وسائل التعذيب في المعتقلات والسجون داخل و خارج أمريكا.
ووصف الكاتب ما حدث في مصر بأنه ''يحرج أمريكا و يدخلها في مساحة من الحرج بسبب مواقفها المخزية فيما يخص الجرائم على مستوى المسئولين الكبار كما يجعلها متهمة بالنفاق في أعين العالم عندما تتحدث عن انتهاك حقوق الانسان و ممارسة العنف و القمع ''.
كما وصف ليفكورت الشعب الأمريكي بأنه يقف سلبيا حيال السكوت عن الجرائم التي يرتكبها المسؤولين الأمريكيين الكبار، مدللا بسلبية الشعب الأمريكي و عدم اكتراثه حيال صمت أوباما و ادارته والقضاء الأمريكي على الفظائع التي ارتكبها بوش.
اقرأ أيضا:
بالفيديو والصور.. تفاصيل

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق