بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، أغسطس 14

الكوليرا تتفشى بالصومال

أسسها عادل القاضي - عادل صبري

سجل بالوفد الآن لتتمكن من الاحتفاظ باسمك فى التعليقات وتنشر الأخبار والآراء والشكاوى وترفع صورتك الشخصية
إضغط هنا لإعادة ضبط الموقع واسترجاع مواضع البلوكات الأصلية

شارك


الصحة العالمية: الكوليرا تتفشى بالصومال

    الصحة العالمية: الكوليرا تتفشى بالصومال
    مرض الكوليرا في الصومال
    قالت منظمة الصحة العالمية ان وباء الكوليرا يتفشى في الصومال الذي يعاني من المجاعة مع تسجيل عدد يبعث على القلق من حالات الاصابة بين النازحين الى العاصمة مقديشيو بسبب نقص الغذاء والماء.
    وذكرت المنظمة التابعة للامم المتحدة أن الكوليرا مرض معوي يرتبط في أكثر الاحيان بمياه الشرب الملوثة يسبب الاسهال الشديد والقيء ويترك الاطفال خاصة عرضة للموت بسبب الجفاف.
    وقال الطبيب ميشيل ياو من المنظمة في إفادة صحفية "عدد حالات الاصابة أكبر مرتين أو ثلاث مرات حتى عما كان عليه العام الماضي. لذا يمكننا القول إن هناك وباء للكوليرا."
    وأضاف انه تم تسجيل 4272 حالة اصابة بإسهال حاد حتى الان هذا العام في مستشفى بنادير بمقديشيو معظمها بين اطفال دون الخامسة من العمر مما تسبب في 181 حالة وفاة.
    وأوضحت المنظمة أن تفشي الكوليرا تأكد الان في عدة مناطق وقال ياو ان تحركات السكان زادت من خطر اتساع نطاق حالات الاصابة بشكل اكبر.
    وقال ادريان ادواردز من وكالة اللاجئين التابعة للامم المتحدة ان ما يقدر بنحو مائة ألف صومالي نزحوا بسبب الجفاف والمجاعة في المناطق الجنوبية من البلاد والقتال الى العاصمة مقديشو خلال الشهرين المنصرمين سعيا وراء عن الغذاء والماء والحماية.
    وانضم النازحون الى أكثر من 370 ألفا تركوا منازلهم في وقت سابق.
    ويتدفق 1500 لاجيء صومالي اخرين كل يوم على كينيا التي تؤوي حاليا نحو 440 ألفا في مخيمات شاسعة في داداب.
    وتسيطر حركة الشباب الصومالية على المناطق الاكثر تضررا في الصومال وتشن الحركة تمردا على الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب. ومنع مقاتلو الشباب المساعدات من الدخول لكنهم انسحبوا من مقديشيو مطلع هذا الاسبوع.
    وذكر صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن مليوني طفل في منطقة القرن الافريقي يعانون من سوء التغذية الحاد وقد يموت 500 ألف طفل اذا لم يتلقوا مساعدات في غضون أسابيع. وقالت ماريكسي ميركادو المتحدثة باسم يونيسيف "يمكننا انقاذ أرواح اذا بدأنا العمل الان.


    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الصحة العالمية: الكوليرا تتفشى بالصومال

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق