بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، أغسطس 23

اكذوبة الاكتفاء الذاتى من الدواجن


محاولات أمريكية لتصدير أجزاء الدواجن للسوق المحلية


كتبت ـ هاجر حجازي‏:‏
يبذل المصدرون الأمريكيون محاولات جادة لفتح باب تصدير أجزاء الدواجن إلي الأسواق المصرية‏,‏ وقال المهندس طارق توفيق عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية إن هذه المحاولات تبذل منذ عدة شهور بهدف تصدير الأجزاء الخلفية التي لا تؤكل في أمريكا إلي الأسواق المحلية‏.
, كذلك لضرب الصناعة الوطنية, لافتا إلي أن غرفة الصناعات الغذائية أرسلت مذكرات إلي المجلس العسكري ووزارتي الصناعة والتجارة الخارجية, والزراعة للتحذير من فتح استيراد الأجزاء الخلفية. يأتي ذلك في الوقت الذي أبدي فيه د. محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن مخاوف عديدة جراء هذه الخطوة واصفا إياها بأنها ستقضي علي استثمارات قيمتها23 مليار جنيه إضافة إلي تشريد1.3 مليون عامل.وأشار إلي أن المستفيد الوحيد هو المستورد المحلي والمصدر الأمريكي. قال إن الأسواق المحلية ستدخل منظومة الاكتفاء الذاتي من الدواجن عام2011, وأن ما يجري مخطط أجنبي لضرب استقرار الصناعة الوطنية. ومن جانبه قال مختار الجمل عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية أن50% علي الأقل من مزارع الدواجن ستغلق أبوابها حال دخول أول رسالة من أجزاء الدواجن الخلفية. كان عدد من المنتجين قد ألمحوا إلي نية وزارة الزراعة لفتح باب استيراد هذه الأجزاء نتيجة ضغوط المستوردين.
لا اريدلأحد ان يصدق اننا نكتفى ذاتيا من الدواجن فى ضوء انها صناعةمستوردة 100%من اعلاف وبيض وادوية وإضافات ناهيك عن الاهمال والغش والاصابة بالسالمونيلا والمحصلة مزيد من الامراض التى تقضى على اطفالنا وشبابنا وشيوخنا - فضوها سيرة واستوردوا اللحوم النظيفة وهى الرخيصة  فى نفس الوقت ولا وقت لنعرة اكتفاء الذاتى لمنتج كل مكوناتة تقريبا مستوردة  لتباع بأسعار ملتهبة -كفانا خداعا للشعب وكفانا مصا لدماؤة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق