بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، أغسطس 8

نوع جديد من الطماطم يقى من أمراض القلب

الإثنين، 8 أغسطس 2011 - 02:59
 طماطم طماطم
كتبت مروة محمود الياس
Bookmark and Share Add to Google
أعلن اتحاد المزارعين فى إيطاليا (كولديريتى) عن طرح نوع جديد من الطماطم فى السوق المحلية فى غضون أيام يساعد على التغلب على مظاهر الشيخوخة وغيرها من الأمراض، وحسبما ذكرت الجمعية الطبية الإفريقية على موقعها أن اتحاد المزارعين قال ''إن النوع الجديد هو نتاج طبيعى، تمت زراعته فى إيطاليا ويحتوى على مادة الليكوبين ثلاث مرات أعلى من أصناف الطماطم التى تباع للاستهلاك الطازج وأعلى بنسبة 58% من تلك المهجنة".
وأشار إلى أنه وفقًا لدراسات علمية عديدة: ''فقد ثبتت فعالية المادة المضادة للأكسدة فى مكافحة الشيخوخة، وفى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان البروستاتا".
وأكد رئيس الاتحاد سيرجيو مارينى، خلال عرض النوع الجديد من الطماطم، أن ''هذا النجاح إيطالى مائة بالمائة، وجاء نتيجة لتجربة أجريت فى الحقول الوطنية فى جميع المراحل من زراعتها وتصنيعها وبيعها من قبل التعاونيات وقطاع الطماطم بالاتحاد".
وأضاف أن التجربة تمت دون استخدام الكائنات المُعدلة وراثيًا، وأن النوع الجيد من الطماطم يبلغ حجمه حوالى 70 جرامًا، وله شكل دائرى وقشرة ملساء وأكثر احمرارا، منوهًا إلى أن ''الطعم أطيب بكثير من الطماطم العادية".

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق