بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، أغسطس 8

نظام غذائي يطيل العمر 15 عاماً

نظام غذائي يطيل العمر 15 عاماً

    نظام غذائي يطيل العمر 15 عاماً
    طبق غني بالخضروات والفاكهة والسمك وقليل الدسم

    كشفت دراسة أجراها مجموعة من العلماء بجامعة ماستريخت الهولندية أنه من الممكن إطالة العمر المتوقع بمعدل 15 عاماً للنساء و8 أعوام للرجال، عن طريق اتباع نظام غذائي منتشر في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتسم بأنه غني بالخضروات وزيت الزيتون والفواكة والمكسرات والأسماك والحبوب الكاملة، وتقل به كمية اللحوم والكحول.
     وذكرت صحيفة ذي هندو الناطقة بالإنجليزية أن العلماء قاموا خلال هذة الدراسة التي استغرقت 10 سنوات- بمتابعة 120 ألف رجل وامرأة ممن تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 69 عاما، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 1986 وحتي 1996.
    وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين واظبوا على هذا النظام الغذائي بالإضافة إلى ممارسة بعض التمرينات الرياضية والابتعاد عن التدخين والحفاظ على الوزن الصحي قد يعيشون لفترات أطول من نظائرهم بمعدل 15عاماً، كما أن الحفاظ على العوامل الصحية الأربعة المتعلقة بنمط الحياة قد يقلل بصورة ملحوظة من مخاطر الموت المبكر.
    ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن بييت فان دن براندت، أستاذ علم الأوبئة بجامعة ماستريخت وأحد القائمين على هذه الدراسة قوله: "حاولت بعض الدراسات كشف العلاقة التي تربط بين العوامل المتعلقة بنمط الحياة للفرد وبين الموت المبكر، وأوضحت هذه الدراسة أن نمط الحياة الصحي قد يؤدي إلى فوائد صحية جمة".
    وأضاف براندت: "إن تأثير حمية البحر المتوسط كان أوضح لدى النساء عنه لدى الرجال، ويكون للكمية التي يتاولها الفرد من الخضروات والمكسرات والكحول أكبر الأثر في انخفاض معدل الوفيات

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - نظام غذائي يطيل العمر 15 عاماً

    ليست هناك تعليقات :

    إرسال تعليق