بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، يوليو 8

أخطأنا عندما تركنا الميدان وعلينا بناء نظام بديل



محمد غنيم : أخطأنا عندما تركنا الميدان وعلينا بناء نظام بديل
الدقهلية - منى باشا
8-7-2011 | 08:47
خط اصغر
خط اكبر
1
 
عدد التعليقات
503
 
عدد القراءات
 
الدكتور محمد غنيم
انتقد الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى في الشرق الأوسط، ترك الثوار لميدان التحرير عقب خلع حسني مبارك, وطالب بضرورة استمرار الثوار حتى بناء نظام جديد يكون بديلا عن النظام السابق.

جاء ذلك خلال المؤتمر، الذي عقدته جمعية التنمية المجتمع بقرية (طوخ الأقلام التابعة لمركز السنبلاوين- بمحافظة الدقهلية), حضر المؤتمر عدد من النشطاء وحشد جماهيري كبير.

وأكد غنيم، أن المادة 189 من التعديلات الدستورية لم تكن صريحة في تحديد مطالب الشعب المصري, حينما جاء فيها أن يتم انتخاب جمعية تأسيسية من مجلس الشعب, بعد أن أصبح دستور 71 لاغيا, وكان من المفترض أن يجري إعداد الدستور الجديد للبلاد قبل الانتخابات، حيث أن تلك المادة أحدثت لغطا وانقساما شديدا في الشارع المصري بين القوى السياسية.

وانتقد غنيم، محاكمة الثوار أمام المحاكم العسكرية مع إصدار أحكام فورية، بينما يحاكم قتلة الثوار أمام محاكم مدنية, وتعجب من إصدار المحكمة حكمها بإخلاء سبيل متهمين، مشيرا أنه لا يعلق على الأحكام القضائية.

كما انتقد أداء حكومة شرف ووصفها بأنها لم تكن ثورية ولم تحقق مطالب الشعب,وطالب الجميع بالعودة إلى جميع الميادين المصرية، مؤكدا انه لن يكون في ميدان التحرير بالقاهرة وإنما سيكون بين متظاهري وثوار الدقهلية في ميدان "تحرير" المنصورة.

ومن جانبه، عقد الشاعر مجاهد العشماوى الملقب بـ"ابن النيل" والعائد قبل أيام من 35 عام خارج البلاد مطاردا من نظام السادات ثم مبارك مقارنة بين ثورة يوليو وثورة 25 يناير، مؤكدا أنهما لنفس الهدف وهو العدالة الاجتماعية والحرية ثم ألقى مجموعة من قصائده الشعرية التي ألهبت حماس الجماهير.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق