بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، يوليو 23

استقالة قائد شرطة سكتلنديارد اثر فضيحة


آخر الأخبار :

الصفحة الرئيسية >> أخبار العالم
استقالة قائد شرطة سكتلنديارد اثر فضيحة التنصت
العثور على جثة مكتشف فضيحة نيوزكورب
العثور على جثة مكتشف فضيحة نيوزكورب
امبراطور الاعلام و الصحافة روبرت مردوخ

أعلنت الشرطة البريطانية العثور على الصحفي البريطاني " شون هور " مقتولا في منزله في منطقة واتفورد والصحفي المقتول من أوائل من أثاروا فضيحة التنصت في صحيفة نيوز أوف ذي وورلد التابعة للناشر روبرت مردوخ.
وقالت الشرطة انها لا تتعامل مع وفاته باعتبارها مثيرة للريبة .

ففى بيان لها ، قالت الشرطة " يجري التعامل مع الوفاة باعتبارها حادثا غير مفسر لكن لا يعتقد أنها مثيرة للريبة حتي الان  ... و لكن التحقيقات مازالت مستمرة  " .
كان هور الصحفي السابق للشؤون الفنية في صحيفة نيوز انترناشونال وهي تابعة أيضا لنيوز كورب صرح لهيئة الاذاعة البريطانية بأن رئيس التحرير السابق اندي كولسون طلب منه التنصت على الهواتف فى حين نفى كولسون علمه بأي مخالفات في الصحيفة.
كان مساعد قائد شرطة لندن "جون يتس" قدّم استقالته بعد رئيسه و ذلك بعد أن أطاحت القضية ايضا بمفوض شرطة لندن بول ستيفنسون على خلفية اتهامات له بتلقي رشا .
و تتوالى تبعات الفضيحة لتصل الى البرلمان الذي ستستمع احدى لجانه اليوم الثلاثاء الى روبرت مردوخ احد اكبر اقطاب الاعلام في العالم حيث استدعي للشهادة امام النواب العشرة الاعضاء في لجنة الاعلام في مجلس العموم البريطاني برفقة ابنه جيمس  والمديرة السابقة للفرع البريطاني لامبراطوريته الاعلامية ريبيكا بروكس
كما ستستمع اللجنة غدا الاربعاء الى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.
يشار الى ان الصحيفة " نيوز اوف ذي وورلد " - و التي تشكل محور الفضيحة الاساسي - متهمة بالقرصنة والتنصت على البريد الصوتي ورسائل نحو اربعة الاف شخص من سياسيين ومشاهير
المصدر : رويتر
استقالة قائد شرطة سكتلنديارد اثر فضيحة التنصت
استقالة قائد شرطة سكتلنديارد اثر فضيحة التنصت

استقال بول ستيفنسون أكبر مسؤول بالشرطة البريطانية وقائد شرطة لندن يوم الاحد بسبب مزاعم عن طريقة الشرطة في التعامل مع تحقيق خاص بالتنصت على اتصالات هاتفية
وقال ستيفنسون في بيان تلاه لقنوات التلفزيون الاخبارية انه لم يكن يدري شيئا عن مدى مزاعم التنصت على الاتصالات في صحيفة نيوز أوف ذا وورلد التي توقف صدورها والتي تملكها مؤسسة نيوز انترناشونال التابعة لامبراطورية نيوزكورب المملوكة لروبرت مردوك.

 ووجهت انتقادات للشرطة البريطانية بخصوص مزاعم عن قبول أموال من نيوز أوف ذا وورلد وصحف أخرى وعدم اتخاذ اجراءات كافية للتحقيق في مزاعم التنصت على الاتصالات الهاتفية.
 وقال ستيفنسون انه لا يريد أن تؤدي الانتقادات الموجهة اليه الى اخراج اجراءات تأمين الدورة الاولمبية عن مسارها.
 وستقام الدورة الاولمبية في لندن العام المقبل.
 المصدر : رويتر

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق