بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، يوليو 29

المصرى اليوم | مصرع ٣٠ شاباً غرقاً أثناء محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا

المصرى اليوم | مصرع ٣٠ شاباً غرقاً أثناء محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا
مصرع ٣٠ شاباً غرقاً أثناء محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا كتب أحمد شلبى والإسكندرية ــ نبيل أبوشال ٢٩/ ٧/ ٢٠١١

انتشلت قوات الأمن جثث ٣٠ شاباً لقوا مصرعهم غرقاً أثناء محاولتهم الهجرة بشكل غير شرعى إلى إيطاليا، أفادت المعلومات الأولية بأن الشباب من ٥ محافظات هى «البحيرة وكفر الشيخ والغربية ودمياط والإسكندرية»، وترجح أجهزة الأمن أنهم استقلوا سفينة قبل أسبوع تقريباً، وتعرضت للغرق، بعد تحركها من الإسكندرية.

كان العميد عبدالله سعد خليل، مدير إدارة مكافحة الأموال العامة، لغرب الدلتا قد تلقى بلاغاً، أمس الأول، من محمد صبرى عبدالعليم، مقيم بمركز الدلنجات، أكد فيه أن شقيقه «محمود» ومجموعة من الشباب، استقلوا سفينة صيد من شاطئ سان ستيفانو، فجر الاثنين الماضى متجهين إلى إيطاليا.

وأضاف أنه فوجئ بشقيقه يتصل به بعد ٣ أيام، ويبلغه بأن السفينة معطلة فى مكان غير معلوم بعرض البحر، فتم إبلاغ قوات حرس الحدود والبحرية، وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائى عن غرق السفينة، التى كانت شرطة النجدة بالإسكندرية قد تلقت بلاغاً يفيد بتعطلها فى مكان غير معلوم بالبحر، بعد خروجها من منطقة سان ستيفانو، وعلى متنها مجموعة من الشباب تحاول الهجرة بشكل غير شرعى.

وقالت مصادر أمنية إنه تم إلقاء القبض على صاحب سفينة الصيد «منظم الرحلة»، وتبين أنه جمع مبلغ ٥٠ ألف جنيه من كل شاب مقابل توصيلهم إلى إيطاليا ولم يسافر معهم، وتبين أنه تلقى استغاثة بتعطل السفينة، إلا أنه لم يبلغ الجهات المعنية

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق