بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، يوليو 2

عصام شرف يبحث تفاصيل «سد الألفية» مع نظيره الإثيوبى

عصام شرف يبحث تفاصيل «سد الألفية» مع نظيره الإثيوبى
منصور كامل Fri, 01/07/2011 - 21:12
Average: Select ratingPoorOkayGoodGreatAwesome
PoorOkayGoodGreatAwesome.
Your rating: لا يوجد Average: 1 (1 vote)
. ShareThis مشاهدات: 824 اطبعأرسل بالبريد
تصوير أ.ف.ب .....Prev Next Pause Play .1 ....بحث الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، مع نظيره الإثيوبى ميليس زيناوى، الجمعة، إجراءات عقد اللجنة المصرية - السودانية - الإثيوبية المشتركة، التى تنظر فى الدراسة الفنية لسد الألفية المزمع إقامته فى إثيوبيا، فى سبتمبر المقبل، وذلك على هامش مشاركته فى القمة الأفريقية بعاصمة غينيا الإستوائية مالابو .

وصرح الدكتور محمد حجازى، مستشار رئيس الوزراء للشؤون السياسية، فى تصريحات صحفية أنه تم بحث الأوضاع على الساحة الأفريقية والتعاون بين دول حوض النيل بما يصب فى مصلحة هذه البلدان وشعوبها، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والأفريقية، والعلاقات المصرية - الإثيوبية وسبل دعمها فى جميع المجالات خلال الفترة المقبلة. ومن المنتظر أن يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه الأحد المقبل برئاسة «شرف» مشاريع قوانين مجلسى الشعب والشورى، وتعديل أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار.

من ناحية أخرى أكد الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، ضرورة التواصل مع الدول الأفريقية وتقديم كل الدعم والمساعدة لخطط التنمية الأفريقية والقيام بدور رئيسى فى حل القضايا والمنازعات فى القارة السمراء.

وأضاف «شرف» فى تصريحات صحفية على هامش القمة: «قدمت مصر من خلال شبابها أهم الثورات، وقام الشباب بالدور الأساسى لانجاحها، ومنح هذه القمة اسم (التعجيل بتمكين الشباب من أجل التنمية المستدامة) يعبر بوضوح عن الرؤية الجديدة لزعماء القارة».

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق